رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : "السند" يكشف موقف الهيئة من الحفلات الغنائية .. ويعلق على سؤال : هل كان عمل الهيئة في السابق خطأ ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدَّث الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالرحمن السند، عن دور رجل هيئة الأمر بالمعروف والنهي في التعامل مع المهرجانات والفعاليات، الغنائية  وفق تنظيم الهيئة الجديد، وهل كان عمل الهيئة في السابق خطأ؟.
وقال السند خلال حديثه لقناة "العربية" الجمعة: "الهيئة وقعت مذكرات مع وزارة السياحة وغيرها للمشاركة في المناسبات الوطنية بالتنسيق مع الجهات المعنية حول آلية العمل ومجاله وحدود المشاركة".
وأجاب السند على سؤال بشأن صلاحية رجال الهيئة في إغلاق الفعاليات، والتي لم تعد مسموح بها كما كان يحدث سابقًا، قائلًا: "إذا كانت الفعاليات مقامة بتصريح رسمي فتتعامل الهيئة مع الجهات المختصة وليس مع الأفراد" مشيرًا إلى وجود تنسيق دائم بين الهيئة والجهات الحكومية وغير الحكومية.
لا نحتكم لأهواء شخصية
ووصف موقف رجال الهيئة بعد تقليص صلاحياتها من إقامة الحفلات، بأنه "التزام" وأكد أن اختصاصات الهيئة منطلقة من الشرع، وليس متابعة لعادة أو استحسان لشيء، بل الحكم لكتاب الله وسنة رسوله "صلى الله عليه وسلم" والأنظمة التي وضعها ولي الأمر.
وأكد رئيس الهيئة أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان هو عهد "تصحيح المفاهيم الخاطئة" التي اعتاد على فعلها بعض الناس، والفترة الحالية هي فترة ذهبية للتصحيح وإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح المنضبط بضوابط الشرع الصحيحة.
وردَّ السند في سؤال صريح "هل كان عمل الهيئة السابق خطأ واليوم تم تصحيحه"، بالقول: "لا يوجد عمل يمكن وصفه بالخطأ الكامل ولا عمل يُمكن وصفه بالصواب الكامل، وهناك أخطاء نسى إلى تلافيها بالكامل".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up